الملتقى الجهوي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب.

الملتقى الجهوي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب.

-أسفي الأن
تربية وتعليم
-أسفي الأن26 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2024 - 8:13 مساءً
1 6 - تحت شعار: “بين التحديات والطموحات، تعليم مغربي ذو جودة من أجل تنمية محلية مستدامة”

نظم المكتب الجهوي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب، بجهة مراكش آسفي والمكتب الإقليمي بقلعة السراغنة الملتقى الجهوي، بفضاء زيكار قلعة السراغنة، وذلك يوم السبت18 ماي 2024، بحضور الرئيس الوطني لرابطة التعليم الخاص بالمغرب ورؤساء الجهات والرؤساء الإقليميون للرابطة وممثلو مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي والشركاء وخبراء متخصصون في مجال التربية والتكوين. ويسعى المنظمون من خلال هذا الملتقى إلى المساهمة في تطوير مستمر لجودة التعليم في المناطق المغربية وتعزيز التعاون والتشارك مع الفاعلين التربويين وتحفيز المؤسسات التربوية على الإبداع والابتكار في ميدان التعليم واعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة.

2 5 -

وقد استهل السيد محمد الحنصالي رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب، كلمته بتثمين هذه التظاهرة التي تندرج ضمن سلسلة من اللقاءات الوطنية نظمتها الرابطة وستُنَظِمها بمختلف جهات وأقاليم المملكة بهدف مواجهة الإكراهات التي تعترض مختلف الجهات والتداول في عدة قضايا تهم قطاع التعليم الخاص تحت إشراف متخصصين في مختلف المجالات التربوية، والاقتصادية، والقانونية، والثقافية.
ونوه المتحدث ذاته بشعار الملتقى وطالب بتقاسم مضامينه وحمولته مع جميع المنخرطين في الرابطة.
وذكر في هذا السياق بمجموعة من الشعارات التي حملتها ملتقيات جهوية سابقة
– شعار ملتقى جهة بني ملال – خنيفرة
” بالنهج التشاركي، نواكب المستجدات ونواجه التحديات”
– شعار ملتقى جهة الدار البيضاء – سطات
” أي تعليم بأية هوية”
شعار ملتقى جهة سوس ماسة
” نحو تعليم خصوصي مبدع ومبتكر”
– شعار ملتقى جهة الشرق
” نحو تعليم خصوصي رائد ومتميز”
ودعا محمد الحنصالي الجماعات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها المنوطة بها في شأن النهوض بالتعليم بناء على ما نص عليه الدستور المغربي والميثاق الوطني للتربية والتعليم والرؤية الاستراتيجية وغيرها من المرجعيات.
وختم كلمته بتثمين اللقاءات التواصلية التي ينظمها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في مختلف أقاليم جهات المملكة المغربية بهدف تقريب المسافة بينه وبين مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي واطلاعها على القوانين المنظمة للضمان وخاصة ما يهم ميثاق المراقبة والتفتيش والدعائر والغرامات والعقوبات الزجرية التي لا تخدم مصلحة المؤسسة الخصوصية وذلك من أجل وضعها في الصورة لاتخاذ التدابير الاحترازية حماية لأربابها من نُظم وقوانين لا تَرْحَم.

7 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة