تسمم جماعي بآسفي يطرح السؤال حول مدى جدية مراقبة ما يعرض بالأسواق.

تسمم جماعي بآسفي يطرح السؤال حول مدى جدية مراقبة ما يعرض بالأسواق.

-أسفي الأن
2021-04-11T18:22:55+01:00
صحة
-أسفي الأن11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 6:22 مساءً
780 - آسفي: عبداللطيف أبوربيعة ** استقبل قسم مستعجلات مستشفى محمد الخامس بآسفي ، منذ الساعات الأولى من صباح يومه السبت 10ابريل الجاري عشرات الأشخاص ممن تم نقلهم من الدواوير التابعة للجماعة القروية أيير على خلفية إحساسهم بآلام حادة على مستوى الأمعاء مصحوبة بتقيء ودوران في الراس.
و يتعلق الأمر ،حسب مصادرنا بأشخاص قد يكونوا تعرضوا لتسمم جماعي حيث قدر عدد المصابين بحوالي 60 شخصا تناولوا مادة “طايب وهاري” الشعبية بالسوق الأسبوعي جمعة لعكارطة التابع للجماعة القروية أيير القريب من منتجع الواليدية .
ولم يتم لحد الساعة تسجيل أية وفايات في صفوف ضحايا التسمم الجماعي والذين منهم من غادر المستشفى بعد تلقيه العلاجات الضرورية في حين لازال عدد من المصابين بالمستشفى ..
هذا وقد فتحت النيابة العامة بآسفي تحقيقا في الموضوع لتبين الأسباب الحقيقية في إصابة هؤلاء الأشخاص والكشف عن المتورطين المحتملين في تسميمهم.
وتجدر الإشارة أن حادث تسمم العشرات من الأشخاص اليوم والذي ليس الأول من نوعه الذي يقع بآسفي والذي سبقته أحداث مماثلة،يطرح السؤال حول مدى مسؤولية و جدية المصالح المسؤولة على مراقبة جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع بالأسواق الأسبوعية وبالشارع العام وأمام المؤسسات التعليمية بمدينة آسفي حيث التواجد الكثيف للمطاعم العشوائية سواء الثابتة أو المحمولة على العربات و على دراجات “التريبورتور” والتي من شأنها تقديم وجبات غذائية وأكلات خفيفة لا تحترم السلامة الصحية للمواطنات والمواطنين وخاصة منهم الأطفال المعرضين أكثر من غيرهم للخطر..وكذا مدى توفر المصالح المسؤولة على مراقبة جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع على الآليات والوسائل والموارد البشرية الضرورية للقيام بمهامها وواجبها في السهر على السلامة الصحية للمواطنين على أحسن وجه ..
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة