أسفي : أوقفوا نزيف الانتحار(كورنيش الموت)

أسفي : أوقفوا نزيف الانتحار(كورنيش الموت)

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن25 مايو 2023آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2023 - 5:08 مساءً
images -
بقلم العبدي الحر ** كل يوم نسمع عن الإنتحار وبذلك يعتبر الانتحار أهم الأسباب المؤدية إلى ارتفاع نسبة الوفيات عبر العالم خصوصا في صفوف الشباب. عربيا أصبح الانتحار ظاهرة ملفتة تؤرق الباحثين والمهتمين ، فلا يمر يوم إلا وتسمع عن حالات انتحار خاصة بأسفي حاضرة المحيط مسجلة هنا وهناك يقترفها في حق أنفسهم شباب من المفترض أن يكونوا في قمة الحيوية والعطاء، بل ونسمع مرارا وتكرارا عن انتحار عن شباب وشارات وأطفال في عمر الزهور وحتى المسنين بوسائل لا تخطر حتى على بال البالغين.
طالما سمعنا في صغرنا وشاهدنا بأم أعيننا انتحار شخصيات نافذة من العالم المتقدم داخل مكاتبهم أو قصورهم المبهجة، إما بشرب عقار قاتل أو بإطلاق رصاصة الرحمة على الرأس مباشرة، لكننا اليوم أصبحنا نسمع عن الإنتحار بكورنيش الموت بأسفي وكم تداولنا بيننا فيديوهات رديئة الجودة توثق بالصوت والصورة عملية الانتحار كاملة كما سجلها أصحابها، وظل الأمر مرتبطا في مخيلتنا الصغيرة بعالم مرعب مجهول المعالم لا يشبه أبدا عالمنا المغمور بالسعادة والمرح كما كنا نعتقد. فهم يضعون حدا لحياتهم هروبا من ضغوطاتهم النفسية أو خسائرهم المالية الفادحة أو لأسباب شخصية خاصة عند الإنات بسبب الغدر في الحياة الزوجية والكدب ، فيجدون في الانتحار سبيلا مُيسّرا للخلاص من أزماتهم إلى الأبد، ويبقى هذا العمل الشنيع بطبيعة الحال مرفوضا جملة وتفصيلا استنادا إلى تعاليم ديننا الحنيف ودورنا في الحياة المرتبط أساسا بعبادة الله عز وجل والمثول لأحكامه ومشيئته.
أفق مسدود بكل ما تحمله الكلمة من معنى، نابع من رواسب تاريخية معقدة في الأصل ومقبل على أوضاع أكثر كارثية، تائه بين عادات وتقاليد نمطية متخلفة وصراعات دينية وفكرية مدمرة.
كنا قلما نسمع عن انتحار شخص في حينا أو محيطنا، ولو حصل الأمر مع الأسف تجدنا نتساءل في صدمة كبرى كيف أقدم فلان وفلانة على الانتحار؟ كيف ترك أسرته وعائلته وفارق الحياة؟ كيف هان عليه شبابه وعمره؟ لما لم يقدر عواقب تصرفه الطائش أمام الله سبحانه وتعالى؟ فتجد الكل يصب جام غضبه على المنتحر وقد يغيب عن تشييع جنازته أو يرفض تقديم العزاء لأهله وأقاربه باعتباره كافرا مصيره إلى جهنم والعياذ بالله..
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة