إنعقاد المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال باليوسفية

إنعقاد المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال باليوسفية

-أسفي الأن
2024-04-21T20:13:36+01:00
مــــــوانئ
-أسفي الأن21 أبريل 2024آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2024 - 8:13 مساءً
0 1 - بقلم عبد الهادي احميمو *** في ظل التحولات السياسية والاجتماعية التي تشهدها المملكة المغربية، يأتي مؤتمر حزب الاستقلال الإقليمي باليوسفية كخطوة مهمة نحو تعزيز دور الديمقراطية والمشاركة السياسية في المنطقة. يعتبر هذا المؤتمر مناسبة لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع المحلي، وتبادل الآراء والأفكار حول سبل تعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وفي هذا السياق، انعقد صبيحة أمس السبت 20 ابريل 2024 المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال في بإقليم اليوسفية ، وذلك في إطار الاستعدادات للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب، تحت شعار “وحدتنا – مصدر قوتنا”.وتميز هذا المؤتمر بمشاركة واسعة من قيادات الحزب وأعضائه، حيث شهد حضورًا ملحوظًا للنواب

00 -

البرلمانيين ورؤساء الجماعات والمسؤولين الإقليميين والمناضلين. وقد جاء هذا الحضور القوي كمظهر للتفاعل الديمقراطي والاهتمام السياسي بقضايا الحزب ومستقبله..بحضور عبد اللطيف ابدوح منسق الحزب بالجهة و مصطفى حنين عضو اللجنة المركزية للحزب و مدير ديوان الأمين العام للحزب نزار بركة.وتعتبر مدينة اليوسفية  إحدى المدن الرئيسية في المغرب، وتتمتع بتاريخ غني وتراث ثقافي متميز. ومع ذلك، لا يخفى على أحد وجود تحديات متعددة تواجه المدينة وسكانها، بما في ذلك التوظيف، والتعليم، والصحة، والبنية التحتية، والبيئة والشغل ، وغيرها. يأتي دور حزب الإستقلال في هذا السياق ليسهم في إيجاد حلول شاملة ومستدامة لهذه التحديات، وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

و لقد عرف المؤتمر نجاح باهر لأشغال مؤتمره الإقليمي  باليوسفية الذي ترأسه مبعوث اللجنة التنفيذية للحزب هشام سعنان النائب البرلماني عن دائرة أسفي ومصطفى حنين عضو اللجنة المركزية للحزب ومدير ديوان الأستاذ نزار بركة الأمين العام للحزب ، وبحضور عبد اللطيف ابدوح منسق الحزب و المفتش الإقليمي توفيق موشريف والنائب البرلماني عن دائرة اليوسفية حسن بيهي  .

4 -

المؤتمر الإقليمي باليوسفية عرف حضور وازن لقيادة الحزب بحضور رؤساء الجماعات المنتخبة والأعضاء وممثلي الحزب بمجلس الجهة والمجلس الإقليمي وغرفة الفلاحة ، وكتاب الفروع والشبيبة الاستقلالية و المرأة الاستقلالية . كما عرف المؤتمر نقاشا بمستوى رفيع جدا وبحس استقلالي محض وبخلاصات مهمة سواء على المستوى التنظيمي أو على المستوى التنموي الذي أخذ حيزا رفيعا من الترافع . ويعكس مؤتمر حزب الإستقلال في اليوسفية التزامه بالديمقراطية والشفافية، ويعكس أيضًا استعداده للعمل بجدية من أجل مصلحة المجتمع المحلي وتحقيق تطلعات الساكنة ،و بالتالي يجب أن يكون هذا المؤتمر بداية لتعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية، من أجل بناء مستقبل أفضل بمدينة اليوسفية وسكانها.

000 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة