بآسفي: توزيع المساعدات الغذائية لفائدة الأسر المعوزة..

بآسفي: توزيع المساعدات الغذائية لفائدة الأسر المعوزة..

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 6:10 مساءً

آسفي - : عبد اللطيف أبوربيعة ** في إطار عملية الدعم الغذائي ” رمضان 1442م ” ، انطلقت بإقليم آسفي، نهاية الأسبوع الماضي، حملة توزيع مساعدات غذائية لفائدة 9228 أسرة معوزة، وخاصة منهم النساء الأرامل والمطلقات والأسر في وضعية صعبة.
وحسب معطيات المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني في آسفي، فإن هذه العملية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب جلالة الملك محمد السادس، تخص 2028 أسرة من المناطق الحضرية موزعة على ثلاثة دوائر حضرية ، منها الدائرة الحضرية الأولى، همت (600 أسرة)، والدائرة الحضرية الثانية، خصص لها (700 أسرة)، والدائرة الحضرية الثالثة لفائدة (728 أسرة)..
وبخصوص الوسط القروي، فقد شملت العملية 7200 أسرة، موزعة على المجال الترابي للدوائر الثلاثة: دائرة جزولة ب (2210 أسرة)، وحرارة ب (2590 أسرة) ودائرة عبدة ب (2400 ) أسرة.. و تم توزيع هذه المواد الغذائية لفائدة الفئات المعوزة و الأرامل، والأسر في وضعية صعبة والأشخاص المسنين والمعاقين بمختلف الدوائر الترابية للإقليم.
و تهدف هذه العملية الإحسانية،حسب المشرفين عليها، إلى تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الاجتماعي الإسلامي ومحاربة الفقر والإقصاء الاجتماعي وتقديم أسوة حسنة عن التدبير المعقلن للعمل الاجتماعي.
وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي المخصصة لفائدة الفئات المعوزة بآسفي، من سبع مواد غذائية أساسية تشمل 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 5 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و250 غرام من الشاي، وهو ما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.
وبخصوص عملية رمضان 1442 لتوزيع المساعدات الغذائية ، أشار مصدر من القسم الاقتصادي بعمالة إقليم آسفي، إلى أن العملية تخضع لعمليات مراقبة خاصة على مستوى لجنتين الأولى محلية والثانية إقليمية تسهران على تتبع وتزويد المراكز وتحديد المستفيدين وتوزيع المواد الغذائية، مضيفا أن هذه العملية تندرج في سياق الحملات التضامنية التي تروم محاربة الفقر والهشاشة الاجتماعية من خلال إدخال الفرحة في قلوب الفقراء في هذا الشهر الفضيل.

للإشارة ، فعملية توزيع هذه المساعدات، تشرف عليها لجنة إقليمية مكونة من مندوبي كل من التعاون الوطني، ووزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والصحة إلى جانب ممثلين عن القسم الاقتصادي والاجتماعي بالعمالة والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، ممثل عن المكتب الوطني للنقل، إضافة إلى اللجان المحلية المكونة بالوسط القروي .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة