بلاغ صحفي

بلاغ صحفي

-أسفي الأن
2021-06-03T14:02:15+01:00
بـــــــــــــلاغثقافة وفنون
-أسفي الأن3 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 3 يونيو 2021 - 2:02 مساءً

000000000 - نفتتح أشغال الأبواب المفتوحة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين لتلقي طلبات انخراط المؤلفين والفنانين المتواجدي نبجهة مراكش – أسفي بالمدينة الحمراء،والتي تنظــــــــــــم تحت شعــــــــــــــــار #نبقاو متضامنين#، يومي 03 و04 يونيو 2021.

وتنظيم هذه الأبواب المفتوحة من طرف المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بجهة مراكش، يأتي استمرارا لخطة العمل التي سطرها المكتب منذ سنة 2020، من أجل تشجيع المؤلفين والمبدعين والفنانين على الانخراط بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والتصريح بمصنفاتهم الأدبية والفنية، وكذا بأداءاتهم وإنتاجاتهم الفنوغرامية والفيديوغرامية.

وترمي هذه التظاهرة بالأساس إلى تقريب خدمات المكتب من المبدعين بمختلف أصنافهم، وتشجيعهم على الانخراط ترسيخا لثقافة احترام حقوق الإبداع، وإبراز اللتنوع الثقافي للجهة، وكذا حفظا للذاكرة الوطنية وموروثنا الثقافي.

22 -

إن المبادرات التي اتخذها المكتب على الرغم من الظرفية الحالية والاستثنائية التي تمر منها بلادنا والمتعلقة بفرض الحجر الصحي للحد منانتشار وباء كوفيد 19،تهدف إلى إبراز دور المكتب الحيوي في حماية وتعزيز الرّصيد الثقافي المادي وغيرالمادي لبلادنا، وتحرير المواهب والطاقات و تطوير القدرات الإبداعية، اعتبار اللاختصاصات التي اسندهااليه المشرع بمقتضى مرسوم 8 مارس 1965 و القانون 2.00، والمتمثلة اساسا في حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

ولا أريد أن تفوتني هذه المناسبة، دون أن أشيد بدعم السلطات المحلية بالجهة من أجل إنجاح هذا النشاط، وكذا تعاون المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة التي وفرت لنا هذا الفضاء الثقافي المتميز لتنظيم هذا النشاط.

زورو موقعنا الالكتروني www. bmda.ma

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة