“فيبا” تدرج النسخة الأولى لدوري كرة السلة الثلاثية بالجديدة ضمن البطولات الدولية المعتمدة

“فيبا” تدرج النسخة الأولى لدوري كرة السلة الثلاثية بالجديدة ضمن البطولات الدولية المعتمدة

-أسفي الأن
جهوياترياضة
-أسفي الأن26 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 9:07 مساءً
1 7 - قام الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” بإدراج النسخة لكرة السلة الثلاثية التي تم تنظيمها أمس السبت بقاعة الرياضات نجيب النعامي بمدينة الجديدة، ضمن البطولات الدولية المعتمدة من طرفه، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته هذه النسخة التي تم تنظيمها من طرف المكتب المديري للدفاع الحسني الجديدي متعدد الرياضات فرع كرة السلة.
وعرفت هذه النسخة الأولى من نوعها تكريم لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة الثلاثية لأقل من 17 سنة، بشار حمزة، ويونس رامي، بحضور أعضاء اللجنة الثلاثية بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، السادة عزيز عتيق، يحيى طنجي وتورالدين إيكّن.
وجاء تكريم اللاعبين سالفي الذكر على خلفية تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم التي التي ستقام في الفترة ما بين 30 غشت و4 شتنبر 2023 بالعاصمة الهنغارية.
وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة الثلاثية، قد فاز بالميدالية البرونزية، في البطولة الإفريقية التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة.
تجدر الإشارة، إلى أن لاعبي المنتخب الوطني المغربي بشار حمزة، ويونس رامي، يعدان نتاجا خالصا لمدرسة الدفاع الحسني الجديدي لكرة السلة، حيث تدرجات عبر جميع الفئات السنية للفريق.
يذكر أن اللجنة المنظمة بالمكتب المديري للدفاع الحسني الجديدي متعدد الرياضات فرع كرة السلة ضربت موعدا للمشاركين، وممثلي اللجنة الثلاثية بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، السنة القادمة لحضور النسخة الثانية لدوري كرة السلة الثلاثية السنة المقبلة خصوصا وأن هذه البطولة أضحت معتمدة من طرف “فيبا” بعد النجاح الذي لقيته النسخة الأولى.
2 4 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة