آسفي تحتضن الايام الطبية 13لجمعية أطباء القطاع العام بآسفي

آسفي تحتضن الايام الطبية 13لجمعية أطباء القطاع العام بآسفي

-أسفي الأن
2023-03-12T18:22:32+01:00
صحة
-أسفي الأن12 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 12 مارس 2023 - 6:22 مساءً
cdn4.premiumread - شكلت الايام الطبية الثالثة عشرة التي احتضنها مقر ملحقة جهة مراكش آسفي بآسفي يوم الجمعة الأخير فرصة للتداول في بعض القضايا المتعلقة بالوضع الصحي.
و تم التركيز خلال هذا اللقاء المنظم من طرف جمعية أطباء القطاع العام بآسفي على العديد من المواضيع، اهمها المنظومة الصحية الجديدة، والعلاجات الصحية الأساسية التي تدخل في إطار الورش الملكي الذي نادى به جلالة الملك محمد السادس ،والمتعلق أساسا في الحماية الاجتماعية، كون المغرب بصدد الدخول إلى القانون الجديد للمنظومة الصحية الجديدة الذي يتطلب مواكبة مستمرة من طرف الجسم الطبي، قصد تفعيلها بشكل سليم.
الايام الطبية هاته تهدف حسب تصريحات عدد من المهتمين بالمجال الطبي إلى تبادل الخبرات والمعلومات.
الدكتور عادل المنتهي رئيس جمعية أطباء القطاع العام بآسفي ورئيس قسم الولادة بمستشفى محمد الخامس بآسفي أكد في مداخلته القيمة على أن هذا اللقاء يأتي بالدرجة الأولى لجمع شمل الأطباء بالقطاع، مشيرا الى أن الجميع ملزم بالانخراط وراء صاحب الجلالة لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، دون أن تفوته الفرصة بالتنويه بالحسين شاينان عامل إقليم آسفي والدور الفعال الذي يلعبه للنهوض بالمنظومة الصحية بالإقليم.
مبرزا على أن هناك مجهودات تبذل من قبل الجمعية من اجل ابرام شراكات لتحسين العرض الصحي، وتنظيم دورات لفائدة الأطباء.مقدما كل تشكراته الى كل الأطباء وجميع العاملين في الميدان الصحي، وكل الشركاء والمتدخلين.
اللقاء هذا اختتم بتوزيع العديد من الهدايا على عدد من المشاركين والمشاركات في أشغال هذا اللقاء المتميز.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة