“دورة استثنائية” تثير الجدل بجماعة أسفي

“دورة استثنائية” تثير الجدل بجماعة أسفي

-أسفي الأن
2023-12-16T13:53:08+01:00
أسفيالشأن المحليشيشاوةمع الجماعات
-أسفي الأن16 ديسمبر 2023آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2023 - 1:53 مساءً

Concours Commune Safi 2023 جماعة أسفي مباراة توظيف 2023 1 - عبد الهادي احميمو *** يعيش المجلس الجماعي بأسفي، على وقع الصراع المتواصل والذي يظهر أنه لن ينتهي، بين المعارضة من جهة و رئيس المجلس و أغلبيته من جهة ثانية.

و جاءت “انتفاضة” عدد من أعضاء الأغلبية والمعارضة في وجه الرئيس، خلال الدورة الاستثنائية التي لم تنعقد يوم 07 دجنبر 2023 ،حول إلغاء إعتمادات بميزانية التجهيز من اجل  سد العجز الحاصل بميزانية التسيير لسنة 2023*و الدراسة والموافقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بمساهمة الجماعات الترابية في تنزيل التصميم ألمديري الجهوي للتكوين المستمر وبرامج التكوين لدار المنتخب لتشكل فصل جديد من هذا الصراع، لتدخل الجماعة في نفق مسدود بسبب غياب مشاريع تنموية واجتماعية.

حادثة اليوم، الذي وصفتها مصادرنا ب”حادثة اللبن” كانت العنوان البارز للدورة، حيث غاب مجموعة من الأعضاء من الأغلبية والمعارضة و تسريب اتهامات وكلام لا علاقة له بالبرنامج الجماعي، فكل طرف ينعت الأخر بـ”شارب اللبن” كلفظ تهكمي عبر به معارضيه و المعارضة ترد ” هاحنا جابنا لك حقك من اللبن”.

وكانت المعارضة داخل هذه الدورة الاستثنائية في حيرة من أمرها، حول الغياب عن الحضور من الطرفين ولا يكترث بمصالح الجماعة و الساكنة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة