OCP آسفي تدعم المقاولات المحلية الصغرى لتطوير النسيج الاقتصادي للمدينة

OCP آسفي تدعم المقاولات المحلية الصغرى لتطوير النسيج الاقتصادي للمدينة

2019-04-29T13:59:10+01:00
جـمـعـيـاتزوووووم
29 أبريل 2019آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 1:59 مساءً

DSC02689 copy 3 - وعيا منها أن تطوير نظامها البيئي يمر عبر تطوير العلاقات طويلة الأمد مع جميع الهيئات الفاعلة، تحرص OCP آسفي على إشراك المقاولات المحلية في أنشطة الموقع والاستفادة من خلال آلية جديدة مخصصة لهذا الغرض : إدارة المشتريات المحلية.

تم تنظيم يوم 26 أبريل لقاء تواصلي لصالح ما يقارب 140 مقاولة محلية لتقديم هذه الآلية الجديدة التي ستكون من جهة، حافزا لتطوير نظام بيئي محلي فعال (خلق وتطوير المقاولات الصغرى وستار آب(Start-up)، مراكز التكوين، خلق فرص الشغل …) ومن جهة أخرى، قاعدة لتحسين الكفاءة والقدرة التنافسية لهذه المقاولات، بتناسق مع مبادرات Act4Community التي تهدف إلى وضع تدابير تساهم في استفادة المجتمع المحلي من الآثار الاقتصادية للمشاريع الهيكلية للمجموعة.

المبادئ الرئيسية:

تندرج هذه الآلية في إطار استراتيجية تطوير النظام البيئي الصناعي لمجموعة OCP، حيث يمكن تلبية احتياجات الموقع المرتبطة بالمشتريات من طرف المقاولات المحلية، وبالتالي خلق نظام بيئي قادر على :

  • تشجيع فرص الشغل وخلق قيمة مضافة محلية حولمواقع OCP.
  • التمتع بنوع من التنافسية واستهداف الأسواق الجهوية وكذا الوطنية.d1da44a0 d626 49df 948d f791813c37b8 -

ترتكز هذه الآلية التي أقيمت بشراكة مع مختلف الهيئات الفاعلة على المبادئ الهيكلية التالية :

  • تبسيط إجراءات الولوج إلى فرص الشراء بالنسبة إلى الفاعلين المؤهلين، حيث تقترحOCPآسفي تدابير للمواكبة مخصصة للفاعلين المحليين تعمل على تخصيص وتجزئة احتياجات الشراء.
  • التفاعل مع مبادرات تعزيز ريادة الأعمال التي تعمل المجموعة على تنفيذها في إطار برنامج

و في هذا الإطار، تم اعداد آليات للمواكبة مخصصة للموردين و مقدمي الخدمات ومن بينها توقيع اتفاقية مع PME Maroc و التي من شئنها الرفع من مهاراتهم و تحسين كفاءاتهم المهنية.  

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات