*الثانوية الإعدادية الفقيه الجزولي تخلد الذكرى 45 لانطلاق المسيرة الخضراء .

*الثانوية الإعدادية الفقيه الجزولي تخلد الذكرى 45 لانطلاق المسيرة الخضراء .

-أسفي الأن
تربية وتعليممع الجماعات
-أسفي الأن7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 10:09 صباحًا
43b9b35a 942c 4064 b562 4187d4d01868 - رشيد كندي/ سبت جزولة  ** تخليدا للذكرى الخامسة و الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء و تحت شعار : ” المؤسسة فضاء لتمرير قيم المواطنة و مثال للسلوك المواطن ” نظمت الثانوية الإعدادية الفقيه الجزولي يوما تربويا مواطنا تنوعت أنشطته ، و و لامست فقراته جوانب في شخصية المتعلم (ة ).. و ذلك يومه السبت 5 دجنبر 2020.
المحطة التربوية الاحتفالية تأتي امتدادا لسلسلة من الأنشطة المخلدة للأيام العالمية و الأممية و المناسبات الوطنية و الدينية دأبت المؤسسة التعليمية على تنظيمها في السنوات الأخيرة خدمة للمستفيد الأول من الخدمة التعليمية التعلمية .
قص شريط فعاليات اليوم التربوي الاحتفالي بصبيحة رياضية تفنن في تنشيطها ممارسو و ممارسات جمعية جزولة للتكواندو و فنون الحرب بسبت جزولة إقليم آسفي…الجمعية الفتية قدمت كوكتيلا من العروض الرياضية ذات الحمولة التربوية و الرسائل القيمية و من أبرز الفقرات التي هزت كيان المتعلمين نذكر : لوحة النشيد الوطني و عرض البومسي و عاملة النظافة بالإضافة إلى حركات رياضية في الدفاع عن النفس و غيرها من المواد …
و في كلمته الرسمية الترحيبية ، أوضح السيد مدير المؤسسة ذ.كمال الهاني أنه جد سعيد و فخور بكون الثانوية الإعدادية الفقيه الجزولي فضاء لتمرير المعارف و تصريف التعلمات و أيضا مكان لتنشئة المتعلمين على الثوابت الدستورية و القيم الوطنية و الدينية ، شاكرا انخراط الأطر التربوية و منسقي النوادي التربوية و جمعية آباء و أمهات تلاميذ ثانوية الفقيه الجزولي الإعدادية التي تعتبر بحق شريكا أساسيا في المبادرات الإشعاعية المواطنة التي تطلقها المؤسسة كما دعا السيد مدير المؤسسة المتعلمات و المتعلمين إلى تطبيق التباعد الجسدي و وضع الكمامة بالشكل الصحيح تنفيذا لما جاءت به مقتضيات المذكرة الوزارية 039/20 التي نصت تصريحا لا تلميحا على ضرورة تفعيل البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية. و في سياق متصل ذكر المدرب رشيد بلعريشي رئيس الجمعية المذكورة بمحاسن التنشيط الرياضي بالمرافق العمومية التربوية و أن التكواندو المحلي لا خوف عليه. و أن عدد ممارسيه يتضاعف يوما بعد يوم.. كما وجه رسالة للآباء بضرورة تتبع أبنائهم دراسيا.
الصبيحة الرياضية عرفت حضورا وازنا للبطلة خولة قزبر القادمة من حاضرة المحيط و قدمت عرضا رياضيا ذي إيقاع موسيقي صفق عليه من غصت بهم جنبات السقيفة .
61d47eaa db88 4ccb a744 60b64a49ade4 -
تابع فعاليات الصبيحة التربوية السادة :
▪هشام الحلاوي أستاذ التربية البدنية و الرياضة .
▪ جمال قريش أستاذ اللغة الفرنسية.
و فعاليات جمعوية أخرى أشادت بالأداء التقني لسفراء الرياضة الجزولية …إنه بحق عرس رياضي نشطه رشيد كندي أستاذ التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس خميس نكا بالمديرية الإقليمية آسفي و ساهمت في إنجاحه يقظة فريق اللجنة المنظمة و شساعة الفضاء …
هذا ، و اختتمت الصبيحة الرياضية بتكريم السيد مدير المؤسسة من طرف جمعية جزولة للتكواندو و فنون الحرب . إذ قدم له كل من السيد حسن بوكري الكاتب العام للجمعية و أمين المغيري مسير القاعة الرياضية ، قدما له شهادة تقديرية و تذكارا يؤرخ للمناسبة …البادرة أثلجت صدر المحتفى به الذي شكر الجمعية على صنيعها .
أسدل الستار على الصبيحة …فماذا عن الأمسية ؟؟؟
مرة أخرى ، خطف نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان بثانوية الفقيه الجزولي الإعدادية الأنظار في هذا المحفل التربوي …النادي المذكور الذي تقوده منسقته ذة. زينب الحيدي نجح في تخليد ذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال على نحو رائع ترجمه العمل الدؤوب الذي قامت به في الآونة الأخيرة رفقة زميلاتها ذة. سناء اسميحي و ذة.زينب لمعاني ..الثلاثي المذكور برمج فقرات مواطنة و مواد تربوية تنمي الإحساس بالوطنية الصادقة و الدفاع و الذوذ عن الوطن …هذا و عكفت أستاذتا مادة الاجتماعيات مصحوبة بزميلتهن ذة. زينب لمعاني ( مدرسة اللغة الإنجليزية ) على إعداد الفضاء و تزيينه و تجميله بالأعلام الوطنية و صور جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
9b76bb05 a002 4110 bba6 70c34bb4948d -
نشط فقرات هذه الأمسية الأستاذ الناشط و النشيط ذ.ميلود العبضلاوي الذي نجح كالعادة في استمالة الحضور مذكرا بسياقات و ظروف المسيرة الخضراء كحدث سلمي ذي دلالات . و حضره السيد كمال الهاني مدير المؤسسة .و السيد عزيز إدريس ممثلا عن جمعية الآباء و الأمهات ..
كما تابع الحفل من زاوية توثيقية الأستاذ الخدوم هشام الحلاوي الذي أوكلت له مهمة تصوير الحدث من ألفه إلى يائه…أبو أسعد يحرص دائما على التواجد في مثل هكذا مناسبات تمنح المؤسسة الإشعاع المنشود…و بالعودة لأقوى لحظات الأمسية فقد تم أداء النشيد الوطني و قسم المسيرة و تم تقديم عرض عن المسيرة الخضراء ، أيضا قام المتعلمون بتجسيد عملية المسيرة الخضراء في أجواء شبه ماطرة بالإضافة إلى أغاني و مسرحيات عن الصحراء المغربية أذكت حماس الحاضرين الذين امتثلوا للتدابير الوقائية و الإجراءات الاحترازية …
و اختتم النشاط بتوزيع الشواهد التقديرية على أعضاء اللجنة المنظمة..
في الختام ، وافر الشكر لإدارة المؤسسة ، لجمعية آباء و أمهات تلاميذ المؤسسة ، لجمعية جزولة للتكواندو و فنون الحرب ، لمنسق الصبيحة الأخ حسن بوكري، لمصور الصبيحة الرياضية الشاب عثمان غويرة ، للأستاذات زينب الحيدي ، سناء اسميحي و زينب لمعاني العارفات بتضاريس الأنشطة ، للأستاذ ميلود العبضلاوي منشط الأمسية ، لعاملات النظافة ، لرجال الأمن الخاص و للمتعلمين و المتعلمات المشاركين و المشاركات في هذه الاحتفالية الناجحة بامتياز ….
آخر الكلام:
عزيز عزيز انتقل … وكمال كامل الأوصاف …
d99f7069 d5c1 4eda 894d f273aeae09c5 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة