انتخاب انجيلي محمد كاتبا وطنيا

انتخاب انجيلي محمد كاتبا وطنيا

-أسفي الأن
أخبار النقاباتالشأن المحلي
-أسفي الأن12 يونيو 2023آخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2023 - 8:29 مساءً
1 7 - عقدت النقابة الوطنية لمتقاعدي الفوسفاط، مؤتمرها التأسيسي، يوم الأحد 11 يونيو 2023، على الساعة الرابعة زوالاً ، بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، تحت شعار : ” نضــال مستمر، ترسيخ للمكتسبات ونيل للحقوق “.
وحسب العديد من المراقبين والمتتبعين، فإن المؤتمر شهد حضورا جماهيريا مكثفا، بل اعتبره البعض عرساً نضـــاليا كبيراً ، وحدثا نقابيا مشهودا، عززه حضور الكاتب الوطني السيد : أميدان محمد مولود، وكذا الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب السيد: محمد رشيد الحجام، كما عرف توافد كافة أعضاء مكاتب الفروع، بمختلف المراكز الفوسفاطية.
وقد انطلقت فعاليات المؤتمر، تحت إشراف اللجنة التحضيرية، برئاسة السيد : البوكيلي حسن، حيث انتخب الجمع العام، أعضاء المكتب الوطني، باعتماد آلية التصويت المباشر، بعد ذلك ردد الحاضرون شعارات، تطالب في مجملها المجمع الشريف للفوسفاط، بالاهتمام بالأرامل والمتقاعدين وأبنائهم، وإرجاع الحقوق، والقطع مع نهج وسياسة صم الآذان التي عفا عنها الزمن.
وفي النهاية فإننا نتقدم بالشكر والثناء، للكاتب الوطني ، وللكاتب الإقليمي ، على الدعم والمساندة، وعلى اليد الممدودة، واعتبار الجميع ضمن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أسرة واحدة، ونشكر أيضاً كل من الأخ : أوعزيز مصطفى، الأخ الفينق محمد، الأخ كريم السويغي، وكل أعضاء مكتب الفرع بأسفي، والشكر موصول لكافة الأعضاء بباقي المراكز الفوسفاطية، كما نتعهد بإذن الله، أن تكون نقابتنا قيمة مضافة، تساهم في تحقيق المزيد من الحقوق والمكتسبات التي ظل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، يناضل من أجل تحقيقها.
كما أننا ندعوا كافة الأرامل والمتقاعدين ، بضرورة الالتفاف حول مكتبهم النقابي الجديد، والاستعداد للمشاركة بكثافة ، في كافة المحطات النضالية ، ضمن البرنامج المزمع تسطيره من طرف المكتب الوطني.
3 6 - 6 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة