القضاء يبطل قرار عامل إقليم الصويرة بعزل نائب رئيس المجلس الإقليمي المصطفى ابلينكا والعضو بجماعة أگرض

القضاء يبطل قرار عامل إقليم الصويرة بعزل نائب رئيس المجلس الإقليمي المصطفى ابلينكا والعضو بجماعة أگرض

-أسفي الأن
2024-02-07T23:02:16+01:00
الصويرة
-أسفي الأن7 فبراير 2024آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2024 - 11:02 مساءً
images - متابعة : كريمة الراضي *** قررت المحكمة الإدارية بمختلف درجاتها الادارية اليوم بمحكمة النقض يومه الاربعاء 7 فبراير 2024 رفض الطلب الذي تقدم به عادل المالكي، عامل إقليم الصويرة لعزل النائب الثالث لرئيس المجلس الإقليمي للصويرة والمستشار بجماعة أكرض مصطفى بلينكا والنائب التاني لرئيس المجلس الجماعي لجماعة اكرض العربي ابردازو بدعوى تضارب المصالح.

وكان أبلينكا قد تقدم ، بدوره بدعوى قضائية استعجالية بعد قرار عزله من قبل عامل إقليم الصويرة، مدليا بعدد من الوثائق التي تنفي تضارب المصالح الذي تم توظيفه من طرف عامل الإقليم مباشرة بعد دورية وزير الداخلية بمبرر وجود علاقة كرائية مع الجماعة.

وعقب هذا القرار جددت فعاليات بالإقليم مطالبتها للعامل عادل المالكي بتفعيل مسطرة العزل دون انتقائية، وفتح ملفات جميع المستشارين المتورطين في تضارب المصالح بشكل فعلي، في ظل وجود اثباتات صارخة تم التعامي عنها في مقابل المبادرة لاستهداف أسماء بعينها.

في ظل تواتر الشكايات المرتبطة بسوء تنزيل دورية وزارة الداخلية المتعلقة بتنازع المصالح.

هدا و أكدت مصادر متطابقة أن تستر عدد من رؤساء الجماعات على بعض المنتخبين المتورطين بشكل صريح في تنازع المصالح، يقابل بتعسف من طرف بعض العمال، بعد رصد انتقائية تصل أحيانا إلى استهداف بعض الأسماء بعينها بناء على حسابات شخصية.

وبحسب دات المصادر فأن بعض العمال تورطوا في انتقائية واضحة بخصوص تفعيل دورية وزير الداخلية، بعد المبادرة لتقديم طلبات عزل قبل التثبت من وقوع حالة تنازع المصالح، الأمر الذي فسر من طرف بعض المنتخبين على أنه محاولة للتخلص من بعض الأصوات المزعجة التي عبرت في مناسبات عدة ، عن انتقادها لأداء بعض العمال، كما بادرت لنشر غسيل الاختلالات بعدد من المجالس الجماعية والإقليمية.

ووفق المصادر ذاتها فإن عددا من الطلبات التي وضعت لدى المصالح المختصة لتفعيل مسطرة العزل وجدت طريقها للثلاجة، في مقابل هرولة صريحة لتجميد مهام ، وطلب عزل بعض المنتخبين بناء على مبادرة من السلطة، في حين تم منح وقت كاف لعدد من أعضاء المجاس الجماعية لتسوية وضعتيهم.

هذا الأمر خلق تخوفات من استغلال بعض العمال لدورية وزير الداخلية من أجل القيام بحملة تطهير تستهدف بعض الاعضاء و المستشارين عقابا لهم على مواقفهمimages -

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة