نزار بركة يستقبل السيد خالد الشاكنا المقيم بالديار السويسرية الوافد الجديد على حزب الاستقلال

نزار بركة يستقبل السيد خالد الشاكنا المقيم بالديار السويسرية الوافد الجديد على حزب الاستقلال

-أسفي الأن
2024-02-21T21:30:43+01:00
سياسة
-أسفي الأن21 فبراير 2024آخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2024 - 9:30 مساءً
212121 - عبد الهادي احميمو *** الأحزاب تسعى لجذب الشباب للدفع بهم فى “المحليات”.. مصداقيتنا أفضل دعاية لضمهم.. و”المؤتمر” يشكل لجنة تعمل على جذبهم إلى صفوف الحزب

أعلنت الأحزاب السياسية استجابتها لدعوة القوى السياسية، بأن يكون لها دور فى تأهيل الشباب سياسيًا، بعقد ورش عمل لتثقيف الشباب، وتأهيلهم لانتخابات المحليات، مشيرين إلى أن هناك إغراءات وأدوات جذب لاستقطاب الشباب لضمهم لصفوفهم.

 وعلمت الجريدة أن الأمين العام لحزب الاستقلال بدوره أعلن عن استقطاب شباب و تأهيلهم سياسيا لخوض الانتخابات المحلية والجهوية والوطنية وعلى رأس للمفتشيات ، وتثقيفهم للاستعداد لتلك الانتخابات. وأضاف الأمين العام للحزب  بأن الحزب سوف يقيم عدد من ورشات العمل خلال الفترة المقبلة لتأهيل شبابه  لتحمل المسؤولية محليا وجهويا استعدادا للانتخابات المقبلة، والوقوف على استعدادهم لها بحيث يحققون نتائج جيدة فى تلك الانتخابات.

5 -

 وأشار الأمين العام للحزب ، إلى أن الدولة قامت بدور جيد فى تأهيل الشباب فى انتخابات المحليات، وبالتالي على الأحزاب أن تقوم بدورها أيضا فى تأهيل شبابها للمحليات. وعن ضم شباب جدد للحزب، أن حزب الاستقلال سوف يعمل على تأسيس لجن جديدة حملت عنوان ” الشباب مستقبل الغد ” وهى لجنة لديها استقلالية تامة داخل  المنظومة الحزبية للاستقلال هدفها ضم استقطاب الشباب للحزب. وأضاف أن الحزب يجهز لتنفيذ تغييرات جديدة على الصعيد الوطني.

وموازاة مع ذلك سبق للأمين العام لحزب الاستقلال أن أستقبل  بالدار البيضاء بمعية عبد اللطيف معزوز رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات ووزراء الحزب، في لقاء مع عدد من الأعضاء الجدد الملتحقين برابطة الاقتصاديين الاستقلاليين.

2 4 -

وشكل هذا اللقاء فرصة للتعريف بالأدوار المنوطة بالرابطة كقوة اقتراحية تعمل على تشكيل مواقف واضحة للحزب من القضايا الاقتصادية الكبرى وطنيا إقليميا ودوليا، مع تقديم تصورات ومقترحات ودراسات علمية عن قوانين المالية وتطوير التكتلات الاقتصادية للمملكة، وحول القضايا الهيكلية فيما يخص السياسات القطاعية والنماذج التنموية، إلى جانب توفرها على أطر عليا لهم من الكفاءة والخبرة ما يكفي لتأطير كافة مناضلي ومنتخبي الحزب سواء على صعيد الفريق الاستقلالي بمجلسي النواب والمستشارين أو المنتخبين الجهويين والجماعيين في كل ما يتعلق بالميدان الاقتصادي والمالي والتسيير.

3 4 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة