مؤتمر حزب الإستقلال الإقليمي في أسفي : خطوة نحو تعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية

مؤتمر حزب الإستقلال الإقليمي في أسفي : خطوة نحو تعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية

-أسفي الأن
سياسة
-أسفي الأن21 أبريل 2024آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2024 - 7:17 مساءً
11 - بقلم / عبد الهادي احميمو *** بناء على الفصل 94 وما يليه من النظام الأساسي لحزب الاستقلال، وبناء على دورية الأمين العام لحزب الاستقلال بتاريخ 17 أبريل 2024 ، عقد حزب الاستقلال بأسفي، مساء يوم السبت 20 أبريل 2024 المؤتمر الإقليمي للحزب بفندق الرياض. ويأتي تنظيم المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بأسفي تحت شعار ” معا من أجل ترسيخ ثقافة الوحدة و التعادلية “و يأتي هدا المؤتمر في إطار الاستعدادات للمؤتمر العام الثامن عشر والمزمع عقده نهاية الأسبوع القادم، بمدينة بوزنيقة. وترأس المؤتمر الاقليمي بأسفي  مبعوث اللجنة التنفيذية للحزب مصطفى حنين عضو اللجنة المركزية للحزب و مدير ديوان الأمين العام نزار بركة ، وبحضور عبد اللطيف ابدوح منسق الحزب بالجهة و النائب البرلماني عن دائرة أسفي هشام سعنان والمفتش الإقليمي بأسفي عصام ارعيضة .
وتمثل المؤتمرات السياسية فرصة حيوية للأحزاب السياسية لتحليل الوضع الحالي ووضع الاستراتيجيات المستقبلية، وتمثل أيضًا منصة لتوحيد الرؤى وتعزيز الوحدة الداخلية. كما تميز هذا المؤتمر بمشاركة واسعة من قيادات الحزب وأعضائه، حيث شهد حضورًا ملحوظًا للنواب البرلماني ورؤساء الجماعات والمسؤولين الإقليميين والمناضلين. وقد جاء هذا الحضور القوي كمظهر للتفاعل الديمقراطي والاهتمام السياسي بقضايا الحزب ومستقبله.
2 1 -
ومن أبرز نقاط جدول أعمال المؤتمر كان انتخاب المندوبين الممثلين للإقليم في المؤتمر الوطني، الذين سيشاركون بدورهم في تحديد مسار الحزب وتطوير سياسته القادمة. كما تميزت الجلسة بعرض سياسي هام من عضو اللجنة التنفيذية للحزب، حيث تم استعراض الوضع السياسي الراهن والجهود المبذولة في إعداد للمؤتمر الوطني القادم.
ومن الجوانب الهامة التي تم التركيز عليها خلال المؤتمر، هي ضرورة رص الصفوف وتعزيز الوحدة الداخلية للحزب. فالوحدة تعتبر مصدرًا حقيقيًا للقوة، وتعزز من قدرة الحزب على تحقيق أهدافه بنجاح وفعالية.
بهذا الشكل، يظهر المؤتمر الإقليمي في أسفي بقيادة النائب البرلماني عن دائرة أسفي هشام سعنان كمرحلة مهمة في التحضيرات الجارية للمؤتمر العام، وكمنصة حيوية لتوحيد الرؤى وتحقيق الوحدة الداخلية، مما يعزز من قدرة الحزب على مواجهة التحديات المستقبلية بثقة وتميز.
كما عرف المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بأسفي ، المنعقد تحت شعار ” معا من أجل ترسيخ ثقافة الوحدة و التعادلية “، والذي مر في أجواء ديمقراطية عالية ومتميزة ونقاش جاد و ديمقراطي ، و تمت المصادقة على المؤتمرين والمؤتمرات و على المنتدبين للمؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال بأسفي .
3 2 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة