بلاغ الشبيبة الاشتراكية فرع المنارة مراكش

بلاغ الشبيبة الاشتراكية فرع المنارة مراكش

-أسفي الأن
بـــــــــــــلاغجهويات
-أسفي الأن2 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 11:59 مساءً
1d1559d6 e7c3 43d1 8908 4efa67f93af4 - نظمت منظمة الشبيبة الإشتراكية فرع المنارة مراكش يومه الأحد 1 نونبر على الساعة الخامسة مساءا بالمقر الإقليمي لحزب التقدم والإشتراكية بمراكش ورشة تكوينية تحت عنوان “الشباب ورهان المشاركة السياسية؛ الآفاق والتحديات” بتأطير كل من “جمال كريمي بن شقرون” نائب برلماني عن حزب التقدم والإشتراكية و”يونس سراج” الكاتب الوطني لمنظمة الشبيبة الإشتراكية وبتنسيق مع “يونس أيوبي” الكاتب المحلي لمنظمة الشبيبة الإشتراكية فرع المنارة-مراكش.
وتجدر الإشارة أن هذه الورشة جاءت في وقت يتم الترويج فيه على أن حزب التقدم والإشتراكية بمراكش عرف مجموعة من الاستقالات ضمت كذلك المنظمات الموازية والفروع المحلية للحزب والقطاعات السوسيومهنية وأنه عرف زلزالا وغيرها من الأوصاف والعبارات التي عبرت عنعا بعض الأقلام المأجورة الفاقدة للمصداقية حيث كان الأجدر التحري عن الخبر قبل صياغته ونشره. والحقيقة أن معظم الفروع المحلية بمناضليها ومناضلاتها والمنظمات الموازية والقطاعات السوسيو مهنية لا زالوا متشبتين بحزبهم وبإطارهم المرجعي، هذا وقد سبق لهم أن أصدروا بلاغات بهذا الصدد تفند مايتم الترويج له.
وقد سبق لفرع المنارة وجليز لمنظمة الشبيبة الإشتراكية والطلائع أطفال المغرب فرع المنارة وقطاع النقل و….. أن أصدروا بلاغات بهذا الصدد.
أما بخصوص الورشة التكوينية فقد عبرت شبيبة حزب الكتاب على مستوى عال في التنظيم والتأطير من خلال مداخلات المؤطرين وكذلك المتدخلين حيث يعتبر هذا اللقاء بمثابة تكوين مهم لهم(ن) وفرصة للتعبير عن آرائهم(ن) في جو يسوده الإحترام والتقدير والتطلع إلى مغرب أفضل ديمقراطي وحداثي مع فتح الباب أكثر للطاقات والأطر الشابة والعمل على الإرتقاء بالعمل السياسي وتجويده.
كما تجذر الإشارة أن هذا اللقاء حضره كل من فرع جليز والمنارة للشبيبة الإشتراكية ممثلين في رفاقهم ورفيقاتهم محترمين بذلك الوضعية الوبائية والتدابير الإحترازية المعمول بها.
وفي كلمة “يونس أيوبي” الكاتب المحلي لمنظمة الشبيبة الإشتراكية فرع المنارة-مراكش حيث أكد خلالها على أن حزب الكتاب بمراكش غني بالكفاءات والطاقات الشابة المتشبتة بأفكار الحزب وقوانينه وضوابطه وقادرة على حمل المشعل للدفاع عن العدالة المجالية ومحاربة الفوارق الإجتماعية والدفاع عن حقوق الشباب والمرآة والوحدة الترابية وغيرها من الأهداف التي تدافع عنها المنظمة وكذلك الدفاع عن المشروع المجتمعي الذي تبناه حزب الكتاب في ظل مايعرفه العالم من تطورات وتحولات تكنولوجية حديثة.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة