إلقاء القبض على جزار متهم بتزعم عصابة تزور العملة وتروجها بالأسواق الأسبوعية ..

إلقاء القبض على جزار متهم بتزعم عصابة تزور العملة وتروجها بالأسواق الأسبوعية ..

-أسفي الأن
أخبار وطنيةالشأن المحلي
-أسفي الأن7 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 7 مارس 2021 - 5:16 مساءً
222 - عبد اللطيف أبوربيعة ** بعد مدة غير اليسيرة من الأبحاث والتحريات والأبحاث المكثفة التي قادتها المصالح الأمنية على الصعيد الوطني التي لها علاقة بجرائم تزوير وتزييف العملة وترويجها بالأسواق الأسبوعية ، تمكنت مصالح الأمن بمدينة الدارالبيضاء، يوم الجمعة الماضي أخيرا من توقيف جزار مشهور يسكن بحي مفتاح الخير بآسفي، يتزعم شبكة كبرى لتزييف وترويج الأوراق المالية..
وأكدت مصادر إعلامية أنه جرى توقيف المعني بالأمر بأحد الأسواق الأسبوعية بمدينة الدارالبيضاء متلبسا بترويج أوراق مالية مزيفة في عملية شراء رؤوس أبقار من أصحابها.
وكشفت مصادر مطلعة أن التحقيقات الأولية أكدت تزعم الجزار الموقوف لعصابة إجرامية مكونة من أربعة أفراد، متخصصة في تزوير العملة بالاعتماد على وسائل تقنية متطورة..ويتم ترويج الأوراق المالية المزورة بعدد من الأسواق الأسبوعية على الصعيد الوطني ..
وتجدر الإشارة أن العصابة المذكورة كانت قد شغلت بال مصالح الأمن والدرك بعدد من الأسواق الأسبوعية بالمغرب، بسبب إغراقها هذه الأسواق بالعملات المزورة.
و تضيف المعطيات المتوفرة،أن الجزار الموقوف ومن معه كانوا كان يعمدون إلى شراء عدد من رؤوس الأبقار والماشية بمختلف الأسواق الأسبوعية المغربية، و تتم عملية إعادة بيع بعضها، وذبح أخرى وترويجها بمحلات تجارية بالدارالبيضاء وآسفي ومدن أخرى ..ومن بين المحلات التجارية محل للجزارة يملكه المشتبه به الرئيسي يوجد بشارع الفقيه الهسكوري بمنطقة مفتاح الخير بآسفي، وهو المحل الذي اشتهر ببيع اللحوم بأثمنة منخفضة ومغرية للزبناء.
وقد قادت التحقيقات عناصر الأمن إلى حجز حقيبة مملوءة بالأموال المزورة، وعددا من التجهيزات المتطورة كان يستعملها المعني بالأمر في جرائمه المالية..
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة