اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي

اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن15 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2024 - 10:39 مساءً

1 5 - انعقدت يوم 15 ماي 2024 بمقر الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة. بحضور عامل الإقليم وأعضاء المجلس الإداري من مصالح خارجية ورئيس المجلس الإقليمي وممثلي المجالس الترابية، تلقت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الضوء الأخضر للبدء في إنجاز مشروع ضخم بغلاف مالي إجمالي يناهز 401  مليون درهم بتمويل من الميزانية العامة و وزارة الداخلية. يهم قناة إمداد المياه المحلات بمحطة التحلية التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط  على طول 64  كلم إتجاه جماعة البخاتي  إنطلاقا من خزان اعزيب الدرعي بأسفي  . ويمكن هذا الإنجاز من تعبئة مياه الشرب لما يفوق 70% من تراب إقليم أسفي .  ومع نهاية الأشغال المتوقعة بداية السنة المقبلة سيتم تأمين المياه الموجهة للشرب بكافة تراب الإقليم وتجاوز الوضع الحرج للمراكز والدواوير القروية التي تعاني من ندرة وانقطاع هذه المادة الحيوية .

و في هذا الإطار قدم المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي لأعضاء المجلس الإداري عرضا مفصلا حول هدا المشروع . كما تدارس المجلس الإداري مجموعة من الإجراءات التي يجب أن تتخذ بمساهمة مجموعة من الشركاء من أجل تعبئة الموارد المائية الضرورية على مستوى المدينة لضمان التزويد بالماء في ظروف حسنة.لا سيما الظرف الذي يمر منه الإقليم بسبب الجفاف و ندرة تساقطات هذه السنة . وقد أعرب أعضاء المجلس الإداري خلال هذا الاجتماع عن اعتزازهم وافتخارهم بجودة الخدمات التي تقدمها الوكالة للمواطنين خصوصا انخراطها التام في منظومة الجودة عبر عصرنة ورقمنة الخدمات لتيسير الولوجية للمرفق العمومي. .

وفي ختام هذا الاجتماع رفعت برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي.

2 4 -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة