مدرسة العكارطة بأسفي تفتح أبوابها لتلميذها السابق عبد القادر رجاء لتأطير لقاء ثقافي بأبعاد إيجابية

مدرسة العكارطة بأسفي تفتح أبوابها لتلميذها السابق عبد القادر رجاء لتأطير لقاء ثقافي بأبعاد إيجابية

2019-03-04T23:14:10+01:00
تربية وتعليم
4 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 11:14 مساءً

عاشت بداية الأسبوع الجاري المدرسة الابتدائية العكارطة الكائنة بالمركز الإداري لجماعة أيير  الترابية و التابعة للمديرية الإقليمية لأسفي على إيقاع حدث مميز عنوانه العريض العرفان و الامتنان و العودة إلى الأصل.

هذا و تمثل الحدث في تنظيم المؤسسة الابتدائية المذكورة يومه الاثنين رابع مارس 2019 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال،  للقاء ثقافي مع تلاميذ عن المؤسسة من تأطير الأستاذ و التلميذ السابق بذات المؤسسة عبد القادر رجاء.

و جاءت مبادرة الأستاذ التي اقترح تصورها و مشروع برنامجها سابقا لإدارة المؤسسة و التي تفاعلت معها بكل الايجابية الضرورية، في إطار تنمية قدرات التلاميذ فيما يتعلق بالتعبير باللغة الفرنسية و كذا دفعهم للتفاعل مع مضامين ذات حمولات مواطنة و قيمية و إكسابهم لسلوكات إيجابية.

و حضر اللقاء إدارة المؤسسة و أساتذة مدرسة العكارطة و عدد جد مهم من تلاميذ المؤسسة الذين تفاعلوا مع فقرات اللقاء الثقافي بأشكال و صيغ متعددة منذ بدايته إلى آخر فقرة من فقراته.

و شمل برنامج اللقاء اشتغال في ورشات على حكايات فرنسية، و كذا أغاني و أناشيد و ألغاز و اشتغالا على قصائد شعرية لشعراء فرنسيين. هذا بالإضافة إلى فقرات ذات صلة باكتساب مهارة التقديم و التعبير عن الذات.

و تم بالمناسبة، و لإكساب التلاميذ و التلميذات بعضا من تقنيات الصورة،  بت الفلم التربوي ” الطريق إلى القاعة 3″ و الفلم الصامت ” الطفل” لمخرجه البريطاني  شارلي شابلان الذي تابعه الحضور بكثير من الاستمتاع و الاعجاب.

 كما استغل عبد القادر رجاء تلميذ مدرسة العكارطة  السابق تنشيطه لهذا اللقاء الثقافي، لتوجيه تفكير التلاميذ و التلميذات نحو عدد من المفاهيم كالحق في المدرسة و الحق في بيئة سليمة و ضرورة احترام الآخرين و اعتماد التسامح كقيمة من القيم و الاستماع النشط و تقدير الأساتذة و الأشخاص الذين يقدمون للوطن خدمات مهمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات