حتى لا ننسى هؤلاء الأسفيين ؟

حتى لا ننسى هؤلاء الأسفيين ؟

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن20 مارس 2024آخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2024 - 3:48 مساءً
1 2 - ولد محمد حبرمان المعروف بمحمد بنبراهيم سنة 1949 من عائلة تنحذر من نواحي مدينة آسفي إلا أنه نشأ وترعرع بحي درب السلطان بالدار البيضاء.
كانت بدايات بنبراهيم الفنية في المسرح سنة 1965، مع فرقة عبد العظيم الشناوي و اشتغل أيضا مع فرقة البدوي و فرقة محمد التسولي. عرف بنبراهيم، لدى الجمهور المغربي، على المستوى المسرحي و التلفزيوني، بإتقانه لأدوار الرجل البدوي و بتلقائية آدائه وشكل ثنائيا كوميديا ناجحا رفقة الفنان مصطفى اهنيني. إلا أنه مع امتداد مساره الفني، تمكن من إثبات مواهبه الفنية في السينما، عبر فضاء ات تشخيصية أغنى و أعقد من الأدوار النمطية التي ميزت مساريه المسرحي و التلفزيوني.
يعتبر محمد بنبراهيم من الممثلين المغاربة القلائل الذين اشتغلوا مع أجيال متنوعة من المخرجين و أظهر قدرة كبيرة على التأقلم مع مختلف المدارس الفنية.
من أعمال محمد بنبراهيم نذكر: مسلسل نهاية اللعبة، مسلسل المدعوون، مسلسل أولاد الناس، سيتكوم زايد ناقص، فيلم بيضاوة، فيلم قصة وردة، فيلم فيها الملح والسكر، فيلم قصة حب، فيلم النية تغلب، فيلم الجاسوس، فيلم بزداز، فيلم الشاوش، سيتكوم الخواتات، مسلسل المستضعفون، فيلم فين ماشي يا موشي، مسلسل تريكة البطاش، فيلم كزانيكرا، فيلم سر العرصة، مسلسل حديدان، فيلم الطريق إلى كابول، فيلم حمرا وخضرا، فيلم لطيفة بعد الوظيفة….. والعديد من المسرحيات الكوميدية الناجحة.
توفي محمد بنبراهيم صباح الأربعاء 8 ماي 2013 عن عمر 64 سنة بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، بعد معاناة طويلة مع المرض، ووري جثمانه الثرى بمدينة البئر الجديد حيث كان يقطن.
رحم الله الفنان المحبوب محمد بنبراهيم وأسكنه فسيح جناته مع الأبرار والصالحين.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة