الصويرة: هبة ملكية لفائدة الأشخاص المعوزين بمناسبة الموسم السنوي للطائفة الرجراجية

الصويرة: هبة ملكية لفائدة الأشخاص المعوزين بمناسبة الموسم السنوي للطائفة الرجراجية

-أسفي الأن
الصويرة
-أسفي الأن8 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 8 مايو 2024 - 4:48 مساءً
الصويرة: هبة ملكية لفائدة الأشخاص المعوزين بمناسبة الموسم السنوي للطائفة الرجراجية
الأربعاء, 8 مايو, 2024 –  الصويرة – أشرفت لجنة من الحجابة الملكية اليوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الصويرة، على تسليم هبة ملكية من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة العديد من الأسر المعوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بأمراض مزمنة، وذلك بمناسبة الموسم السنوي للطائفة الرجراجية.

وخلال حفل حضره على الخصوص، عامل إقليم الصويرة عادل المالكي، ورئيس المجلس العلمي المحلي، محمد منكيط، ومقدم الزاوية الرجراجية، عبد العزيز المقدم، ومنتخبين محليين ورؤساء مصالح خارجية، وممثلي السلطات المحلية، سلمت اللجنة برئاسة محمد سعد الدين سميج، مكلف بمهمة بالحجابة الملكية، الهبة الملكية ل689 مستفيدا ضمنهم 145 أسرة معوزة، و125 من مرضى القصور الكلوي، و32 من الأشخاص المكفوفين، و77 من ذوي الاحتياجات الخاصة، و200 تلميذ من ضعاف البصر، و10 من الأطفال الأيتام نزلاء دار الطالب، و3 استفادوا من كراسي متحركة، إلى جانب أرملة.

كما استفاد من الهبة الملكية حوالي 57 تلميذا من حفظة القرآن الكريم، وكذا حوالي 15 مقدما و13 إماما و11 مؤذنا من الزاوية الرجراجية بالإقليم.

وبهذه المناسبة، تضرع الحضور إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويمد في عمر جلالته ويحقق ما يصبو إليه من عز وازدهار لهذه الأمة، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري سبحانه وتعالى بأن يمطر شآبيب رحمته على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر رئيس المجلس العلمي المحلي، محمد منكيط، عن عميق شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الالتفاتة الملكية، مؤكدا العناية السامية التي ما فتئ يحيط بها جلالة الملك رعاياه الأوفياء بما فيهم الأشخاص المعوزون.

من جانبهم، أعرب المستفيدون عن عميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الالتفاتة الملكية التي تجسد العناية السامية والاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته للفئات الهشة وتحسين ظروف عيشهم.

واستهل شرفاء ومريدو الزاوية الرجراجية، في 26 أبريل المنصرم من زاوية سيدي محمد بن حميدة (حوالي 60 كلم من الصويرة)، موسمهم السنوي الذي يشكل تظاهرة دينية وثقافية وسوسيو-اقتصادية وتقليد عريق تحرص هذه الطائفة على إحيائه على مدار 44 يوما.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة