1000 يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا… شعار الذكرى 19 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

1000 يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا… شعار الذكرى 19 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن26 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2024 - 1:50 مساءً
indh jpg -

ترأس السيد شينان عامل إقليم أسفي،يومه الإثنين 20 ماي 2024، احتفالات الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وفي كلمة له أكد السيد عامل إقليم أسفي على الأهمية الحيوية المتمثلة في الاعتناء بصحة الأم الطفل، مبرزا في هذا الإطار العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره للطفولةو الأجيال الصاعدة باعتبارها استثمارا ذا أولوية في التنمية البشرية وتأتي احتفالات هذه السنة بذكرى هذه المبادرة، التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس نصره الله سنة 2005، تحت شعار “1000 يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”.

وبهذه المناسبة قدم السيد عبد الرحيم حبابا رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا حول اهم إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال النهوض بصحة الأم والطفل عرف الحفل أيضا مذاخلة الدكتورة بثينة احزون رئيسة مصلحة شبكة المؤسسات الصحية نيابة عن المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بأسفي ، ألقت خلالها عرضا حول أهمية التغيير السلوكي في مجال صحة الأم والطفل ،وكذا تحسيس كل الفاعلين على الأهمية الحيوية للأيام الألف الأولى من حياة الطفل، تماشيا مع أهداف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ركزت على تعزيز الرأس المال البشري من خلال الاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة، والذي يولي كذلك أهمية خاصة بصحة وتغذية الأم والطفل.
في ختام هذه الفعالية تم تكريم مجموعة من الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأسفي التي تعمل في مجال صحة الأم والطفل تقديرا واعترافا لهم بالمجهودات المبذولة.
تخلل أيضا خلال هذا اليوم زيارة السيد العامل والوفد المرافق له لمركز تحاقن الدم بمستشفى محمد الخامس بأسفي وكذلك للقافلة الطبية التي نظمت بجماعة البخاتي احتفالا بذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة