حوار مع رشيد بوكطاية ممثل غرفة الفلاحة بجهة مراكش أسفي .

بعد مرور سنة على تنظيم المعرض الفلاحي الأول بإقليم أسفي تحت شعار "سلسلة الكبار بين رهان التثمين وتحدي التسويق" نونبر 2017 وهو المعرض الفلاحي الذي أولى...

الدكتور لمباشري يكتب …”حتى لا تتحول مراكز التكوين الى مهزلة…

حتى لا تتحول مراكز التكوين الى مهزلة[ تكوين المتعاقدين نموذجا] بقلم الدكتور محمد  لمباشري أستاذ باحث في علوم التربية. البحث التدخلي المخصص للمتعاقدين...

نجاح باهر لموسم الولي الصالح سيدي أمحمد السباعي بجماعة الغيات

أسفي ألأن ** نظمت جماعة الغيات وبشراكة مع جمعية أولاد بن السبع للتنمية القروية موسمها السنوي سيدي أمحمد السباعي  للتبوريدة  على مدى ثلاثة أيام ، موسم...

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان تدخل على خط الانعاثاث الغازية للأوسيبي وتصدر بيانا تنديدا

بعد أيام عصيبة عاشتها مدينة أسفي بفعل الانبعاثات الغازية الصادرة عن المركب الشريف للفوسفاط الجمعية الوطنية  للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب الفرع الإقل...

المدير الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة  بجهة مراكش – أسفي تنقيل في عز التتويج .

خلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت مجموعة من القطاعات الحكومية بالمغرب حركية طالت مجموعة من المسوؤلين على مستوى جهات وأقاليم المملكة ومن ضمنهم مسؤولون...

جماعة الغيات : توقيف شاحنة محملة بالدقيق المدعم  الفاسد

بعد عملية تفتيش روتينية تم العثور على كمية كبيرة من أكياس الدقيق المدعم حيث أوقفت مصالح الدرك الملكي بقيادة الغيات  بإقليم أسفي، شاحنة محملة بكميات من...

تأسيس المكتب النقابي الموحد لمعامل التصبير التابع للاتحاد المغربي للشغل بأسفي .

تم يومه الأحد 5 غشت 2018 ، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بأسفي تأسيس المكتب النقابي الموحد لمعامل التصبير تحت إشراف  كل من منسق الاتحاد المحلي والكاتب ال...

أسفي تختنق ..من المسؤول عن هذه الكوارث وإلى متى ؟

استقبل مستشفي محمد الخامس بأسفي مساء يومه السبت العديد من المواطنين  نتيجة تسربات روائح غازية  من مداخن مصانع تابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، مما جعل سا...

النقابة الوطنية للصحافة المغربية ( فرع أسفي ) تنظم دورة الإعلامي صالح العبدي

حسن أتلاغ / تصوير هشام عطري**أشرف عبدالله البقالي رئيس النقابة الوطنية  للصحافة المغربية  يوم الخميس 26 يوليوز الماضي بملحقة جهة مراكش أسفي  على ” دور...

اللقاء الوطني حول الممارسات الفضلى في مجال ترافع المجتمع المدني في السياسات العمومية المنظم من طرف برنامجدعمالمجتمعالمدني CSSP

عبد الجليل لبنين***تقرير حول  أشغال اللقاء الوطني//حول الممارسات الفضلى في مجال ترافع المجتمع المدني في السياسات العمومية المنظم من طرف برنامجدعمالمجت...

هل سيحافظ الأولمبيك على صاحب الهاتريك اللاعب الواعد حمزة الكودالي؟

حمزة الكودالي صاحب هارتريك ( ocs ) أمام الجيش الملكي برسم الدورة 25 من البطولة الاحترافية وصاحب هدية أولمبيك أسفي باحتلاله المرتبة السابعة من البطولة...

أغيثوا نبتة الصبار : فالهَنْدية بالمغرب في خطر

ذ. الكبير الداديسي**يتميز الغطاء النباتي في المغرب بتنوعه وغناه، ووجود بعض النباتات القادرة على التكيف مع كل الظروف، وتعد أشجار الصبار  من أقدر تلك ال...

نص الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين

نص الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين .. "الحمد لله، والصلاة...

آسفي الآن TV

الشأن المحلي

السياسة

جهويات

الجماعات

نجاح باهر لموسم الولي الصالح سيدي أمحمد السباعي بجماعة الغيات

أسفي ألأن ** نظمت جماعة الغيات وبشراكة مع جمعية أولاد بن السبع للتنمية القروية موسمها السنوي سيدي أمحمد السباعي  لل...

جماعة الغيات : توقيف شاحنة محملة بالدقيق المدعم  الفاسد

بعد عملية تفتيش روتينية تم العثور على كمية كبيرة من أكياس الدقيق المدعم حيث أوقفت مصالح الدرك الملكي بقيادة الغيات...

الرياضة

أولمبيك آسفي

فيسبوك

صحة

تربية وتعليم

ثقافة وفنون

عين على الصحافة

تحقيق

“التريبورتور الصيني” حقق المثل القائل الحاجة أم الاختراع

عبد الهادي احميمو ويوسف بوغنيمي //// يوفر خدمات متعددة لصالح الشرائح الاجتماعية الفقيرة والمعوزة وأصبح يشكل دخ...

 

جميع المقالات و المواضيع المنشورة على الموقع تعبر عن رأي أصحابها و ليس للموقع أي مسؤولية اعلامية أو أدبية أو قانونية